بسم الله الرحمن الرحيم
يرتبط مفهوم الإصلاح التربوي أو التطوير التربوي بمبدأ التفوق أو الانجاز المتميز والذي يتحقق على مستوى الدراسه
حيث البيئة التطبيقية والواقعية للعملية التربوية حيث ان أفضل مستوى لحل المشكلة هو المشكلة هو المستوى الأقرب للتنفيذ الفعلي فالإصلاح التربوي يمكن أن يتحقق بنواتج أفضل في غرفة الصف أو الموقف التعليمي وحيث يتحقق هذا النظام الذي يعتبر الدور الاميز لهذه الوحدة وهي المدرسة أو الغرفة الصفية .
وحتى يكون الإصلاح التربوي في مستوى طموح المجتمع وأفراده فان أهدافه ينبغي آلا تقل عن تحقيق التفوق والانجاز المتميز في نواتج الأهداف وهذا يتطلب قدره متميزة يتمتع بها الطالبات والمعلمات وأولياء الأمور والإداريات لاستيعاب الدور الجديد للمدرسة في عملية التطوير التربوي والإحداث نقله نوعيه في جميع فعاليات العملية التربوية وقد جاءت هذه الدورة استجابة لطموحات المعنيين في هذه المؤسسة التربوية لتحقيق من خلالها التفوق والانجاز المتميز للنظام التعليمي متمثلاً في أصحاب الخبرات والكفاءات القادرة على حمل المسؤولية في أحداث التغيير المتجه نحو الأفضل .
كما جاء هذا العمل الذي قامت به مجموعه من الزميلات بإشراف القائمين على هذه الدورة ESRP ليترجم واقع الحال في المدرسة من فعاليات مختلفة ومتنوعة داعمة للعملية التربوية التطويرية ملبيه لحاجات الفرد والجماعة متناغمة من طموح المجتمع المحلي باحتواء هذا الموقع على بعض الصور من أنشطه وتقارير وبرامج هادفة هو عبارة عن مرحله جديدة من التوصل ما بين المدرسة وباقي المدارس الأخرى ولجميع المهتمين في العملية التربوية التطويرية .
وفي الختام لا يسعني ألا أن أدعو الله عز وجل لزميلاتي المعلمات والإداريات والقائمين على هذه الدورة بالتوفيق والاستمرارية بالعطاء لما فيه الخير
والله من وراء القصد
مديرة المدرسة
رحاب محمد حسن بني حمود
0 التعليقات:
إرسال تعليق